الأربعاء، 12 نوفمبر 2008

- Dr Hefzi -


(البرفيسور حفظي )
كان مصريا، و يحب الخليجيين بشكل خاص، لكن بعد أن ذهب للسعودية للعمل في عقد مؤقت رجع منها و هو يحمل الكره للخليجيين بشكل خاص! وتغير الحال و انقلب من حال إلى حال.
كان يدرس أهم مادتين تصميم هندسي (1،2)و كان لا بد من أخذ هاتين المادتين بكلى جزئيها للتخرج و في الأولى كان التحدي منه واضحا، و بالكاد استطعت الخروج من هذه المادة بأقل الأضرار.
و في المادة الثانية مان فصل الصيف و لمدة 45 يوم فقطن فمسألة حياة أو موت بالنسبة لي، أم أن أتخرج أو سأبقى فصل جديد، مع تحامله الشديد ضدنا و الفصل فيه 9 طلبة 4 منهم كويتيين.
بحياتي لم أبذل مجهود كما بذلت في مادته و مادة الإنتقال الحراري إلا أن هذه المادة استهكلت كل طاقتي فلم يكن من طبيعتي أن أدرس بل أدخل أي اختبار معتمدا على ذاكرتي من شرح الدكتور، و هي عادة من الصغر.
في الإختبار النهائي، كنت على موعد مع اختبارين كلاهما متوافقين في الموعد و كنت في موقف لا يحسد عليه و تحدثت لكلى الدكتورين رفضا اعطائي منحة أو حتى فرصة، و مدة الإختبار 3 ساعات لذا كانت لا بد من التضحية بأحدهم مقابل الأخر حضرت الأول لمدة ساعه و أنا على ثقة بأن ما استطعت حله سيكفي لتجاوز المادة، و ذهبت مسرعا لتأدية أختبار تصميم الهندسي عند الدكتور حفظي.

بدا مشفقا على حالي و إن لم يتعاطف معي لكن كان واضحا هذا الشيء، أديت الإختبار و أنا على يقين بأنني سأحصل على أعلى درجة.
بعد اسبوع ظهرت النتائح، و كانت صدمة بالنسبة لي حصلت على C رغم أنني متيقن بأنني أستحق A ذهبت له لاتحدث معه خصوصا وأنني أديت الإختبار بشكل جيد واعترف هو بهذا الشي خصوصا و أن الإجابات تكون متسلسلة و كل أجابة تعتمد على الإجابة التي تسبقها، و هنا قال لي: شووف ورقتك ناقصة الصفحة اللي بالنص!

تعجبت و قلت كيف سأحل الأخير و التي بالمنتصف غير موجودة و اجاباتها هي مفتاح حل الصفحة الأخيرة قال أدري و انا متيقن بأنك أديت بشكل ممتاز، لكن بدون ورقة حل كيف سأعطيك تقييما مرتفعا؟

غضبت و بشدة، و لم اكن في مزاج جيدا في ذاك اليوم، لأنني رأيت مجهودي يذهب هباءا منثورا بعد كل هذا التعب.

و بعد هذه الحادثة بعدة اسابيع و بينما أنا أجهز بعض أغراضي و كتبي في صندوق قبل عودتي للكويت وجدت ملف هذه المادة، وعندما فتحته وجدت ورقة الحل عالقة هناك...
آآآآآآآآه يا القـهــر والله .. إجاباتي كلها صحيحة لكن لم يفد بشيء

..

ليست هناك تعليقات: