الاثنين، 10 نوفمبر 2008

- Terminal C -



غادرت من واشنطن متوجها إلى مدينة سنسيناتي كمحطة ترانزيت قبل وجهتي الأخيره، و كانت رحلة الإنتظار في محطة الترانزيت في مطار سينسناتي 6 ساعات، لا بارك الله فيمن قام بهذا الحجز، فترة طويلة جدا ومملة خصوصا و أنني وحدي ولم أغادر أبعد من مصر وقتها، فكانت فترة إنتقال كبيرة، وحتى أتأكد من أنني لن أفوت الطائرة فور وصولي إتجهت لقراءة مسار رحلتي في لوحة فوجدت بأنها تشير إلى بوابة 6 في (Terminal C).لذا قررت التوجه إلى حيث Terminal C إلا أن المفاجأة كانت بأن Terminal C غير موجود، فأضطررت مرة أخرى أذهب من حيث أتيت من بوابة الوصول من رحلتي من واشنطن وأقرأ اللوحات الإرشادية لـ Terminal C حتى أذهب لهناك، لكن كل مره أجد بأن الطريق ينتهي بدرج يقود للطابق الأرضي ثم بوابة زجاجية تطل على الشارع الخارجي.فقررت أن أذهب ربما للمرة الخامسة لبوابة الوصول و التأكد بأنني اتبعت اللوحات الإرشادية بطريقة صحيحة، فوجدت شرطي، فحمد الله على هذه النعمة، حيث أن الشرطة في خدمة الشعب و بت أحد أفراد هذا الشعب فلا بد أن يساعدني، فلما أخذت التذكرة لأريه سألت:
where Terminal C
لا أفعال مساعدة ولا جملة صحيحة المهم الإجابة تكون صحيحة، فأشار لي بدون إبتسامة إلى نفس الجهة التي ذهبت إليها مرارا وتكرار، فقلت له شكرا و ذهبت و تركته و أنا أتذمر غاضبا وأقول لنفسي:لأن شكلي عربي مسلم و ملامحي شرق أوسطية، فهو أراد أن يضللني، فعلا عنصرية.و أنا أسلك نفس الطريق رأيت مجموعة من كبار السن تسلك نفس الطريق المسدود بالنسبة لي فأتجهت مسرعا لهم لكي أسألهم عن Terminal C لعلي أجد إجابة صادقة، بينما تجمعوا عن البوابة الزجاجية، سألت أحدى العجائز عن سر Terminal C الذي أصبح كالكنز المفقود بالنسبة لي.فكانت الإجابة صاعقة بالنسبة لي و محرجة بنفس الوقت، فقد قالت، تخرج من هذا الباب و سيمر باص ينقلك من Terminal إلى أخر و حين تصل إلى Terminal C سيعلمك السائق، فهونت الأمر علي و قالت نحن ذاهبون إلى Terminal C سنأخذك معنا.تنفست الصعداء، عندما قالت بأنهم سيذهبون لنفس الـ Terminal C لأنه كان لا زال عندي شك قليل بأنهم ربما عنصريين ولن يدلوني على Terminal C

.

.

لاحقا إكتشفت بأن الكثير من مطارات العالم عبارة مباني منفصلة تسمى Terminal حيث تحدد لعدد من شركات الطيران مبنى خاص لرحلاتها وبعضها يخصص للرحلات الداخلية فقط لشركة معينة، و قبل هذا كنت أعتقد بأن مطار القاهرة الدولي ضخم و عالمي، و كنت أرى بأن مطار الكويت هو الموديل الذي ستكون عليه جميع مطارات العالم!


ليست هناك تعليقات: