الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008

- Magnificent One Mile Steet -

كانت زيارتي الأولى لمدينة شيكاغو و ابهرتني بناطحات السحاب و حدائقها، هي المدينة الصناعية و التجارية التي ناطحت نيويورك بسمعتها في الثلاثينات و أطلق عليها اسم مستعار nickname و هو windy city أي مدينة الرياح و كما سمعت هناك بأن اللقب أتى من قرنائهم بنيويورك كنوع من تلبيس المدينة بثوب سلبي.

عند وصولنا للمدينة ذهبنا لأشهر شارع في شيكاغو Magnificent One Mile Steet و هو شارع الميل الرائع كما يحلو لهم تسميته، و كان أحد الأصدقاء اقترح النزول في فندق هناك بعد أن قرأ من الإنترنت بأن يوجد أسعار تفضيلية و بالفعل ذهبنا و وجدنا ازدحام شديد في لوبي الفندق و الأسعار مناسبة فعلا كما قال، لكن أشكال الأشخاص الموجودين في لوبي الفندق توحي لك بالريبة.


و قبل أن نقوم بالحجز قرأنا لوحة تعلن عن المؤتمر السنوي لمثلي الجنس، هنا كان لا بد من اتخاذ موقف حاسم و سريع، صديق اقترح بأن نقوم بالحجز طالما نحن لا نريد سوى سكن و بقية الوقت سنقضيه خارج الفندق.إقتراح لا بأس به من ناحية توفير ثمن السكن، لكن لم نشأ المخاطرة بسمعتنا، كل واحد وراه زواج و عيلة مش وقت الكلام ده يا شيخ..لذا ذهبنا لفندق أخر و دفعنا فارق سعر أعلى، لكن المهم .. السمعه يا عبدالسميع ...
اماكن لا بد من زيارتها عند ذهابك لشيكاغو:
One Mile street
Navy Pier
Chicago street tour
Chicao River Tour
Sears Tower
شارع المطاعم في شيكاغو (Ontario Street)
مطعم حافظ الإيراني .. نهاية شارع انتاريو غربا
من أجمل ما يميز شيكاغو معمارية مبانيها
..

ليست هناك تعليقات: